قد تؤدي الى سقوط ضحايا..موجة حرة غير مسبوقة تجتاح اليابان

2024-07-07

” ريف رس” 7 يونيو 2024

وكالات

تجتاح اليابان موجة حر غير مسبوقة، حيث تقترب درجات الحرارة من مستوى 40 درجة مائوية في مناطق واسعة من البلاد، اليوم الأحد.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرات من خطر الإصابة بضربات الشمس في 26 محافظة. وحثت السكان على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الحرارة التي قد تؤدي إلى الوفاة.

ومع عدم ظهور أي مؤشرات على انحسار موجة الحر الشديدة، من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع نهارا، مما يجعلها المرة الأولى هذا العام التي تجتاح فيها موجة الحر أكثر من 200 موقع في اليابان.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة، اليوم، في طوكيو إلى 36 درجة مائوية، إذ يمكن أن تشهد العديد من المناطق من توكاي إلى كانتو تسجيل درجات حرارة تتجاوز درجة حرارة الجسم، بحسب وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

ووسط توقعات بأن تصل درجات الحرارة في مايباشي وتشيتشيبو إلى 39 درجة مائوية، فإنه من المحتمل أن تصل درجات الحرارة في بعض المناطق الداخلية من كانتو إلى 40 درجة مائوية.

وأدت موجة الحر إلى تسجيل عدد قياسي في حالات الإصابة بضربات الشمس في مناطق واسعة من البلاد، مما تسبب في وفاة مسنين اثنين بمحافظتي إهيمه وتوكوشيما، في حين تم تسجيل 119 حالة مستعجلة في طوكيو مرتبطة بالحرارة، من بينها ثلاث حالات خطيرة بين كبار السن.

وحثت السلطات السكان، وخاصة كبار السن والأطفال، على استخدام مكيفات الهواء بشكل مناسب، والحفاظ على رطوبة الجسم حتى عند عدم الشعور بالعطش، وتجنب أنشطة النزهات والتمارين غير الضرورية.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *