القوات العمومية بالناظور تقمع مسيرة داعمة لفلسطين وبيان للجبهة يدعو الى مقاطعة المنتجات الداعمة لاسرائيل و مقاطعة المهرجانات (فيديو )

2024-06-08

” ريف رس” 8 يونيو 2024

عبد السميع الورودي

تخليدا للذكرى ال 57 لحرق حارة المغاربة بالقدس المحتلة ، نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع اليوم السبت 8 يونيو 2024 بساحة التحرير وسط مدينة الناظور وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وذلك تحت شعار ” وقف حرب الابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني و إسقاط التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم.


ورفع المتظاهرون المناصرون للقضية الفلسطينية شعارات قوية نددت من خلالها بالمجازر التي ترتكبها الآلة الصهيونية في حق الفلسطينين بقطاع غزة الجريحة، و ضد سياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني.


وتحولت الوقفة التضامنية التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، إلى مسيرة سلمية تضامنية كان من المقرر ان تجول بعض شوارع المدينة وصولا إلى مقر عمالة الناظور قبل ان تواجه بالقمع من طرف القوات العمومية.


وجاءت هذه الوقفة وفق بيان حصلت جريدة ” ريف رس ” على نسخة منه، تخليدا لذكرى 57 لحرق حارة المغاربة بالقدس المحتلة، التي تعتبر ارثا تاريخيا و ارتباط و جداني وعقدي و إنساني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الاعزل، إذ نخلد هذه المناسبة الاليمة في ظل حرب الابادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، و الصمود الأسطوري لمقاومته الباسلة .

واكد الجبهة في بيانها على ما يلي:

_ ندعو بالرحمة للشهداء ونسأل الله تعالى الشفاء للجرحى.

_ نحي عاليا الصمود للشعب الفلسطيني وخاصة في غزة العزة و مقاومته الباسلة التي تسطر ملاحم بطولية ستخلد في التاريخ و ستدرس للأجيال اللاحقة.

_ نجدد تشبثنا و انحيازنا لقضية فلسطين ونؤكد على ان ارتباطنا بفلسطين متجذر في اعماق اهل الريف و عموم الشعب المغربي، ولن يهدمه تطبيع ولا حرق الحارات.

وأضاف البيان الختامي أن العدوان الهمجي الصهيو أمريكي وحرب الابادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الاعزل لن يزيدهم إلا الصمود و الثبات إلى تحقيق النصر.

وأشار البيان مطالبة الدولة المغربية بوقف التطبيع و بإسقاط اتفاقية الخزي و العار، و التنديد بالاحكام الجائرة في حق المناضلين و المناهضين للتطبيع و إطلاق سراحهم.

واختتم البيان بتجديد الدعوة لأهل الناظور إلى مقاطعة كل المنتوجات للشركات الداعمة للكيان الصهيوني، ومواصلة التضامن و دعم فلسطين حتى تحقيق النصر، إضافة إلى مقاطعة مهرجانات الرقص وعلى راسها مهرجان موازين.

https://www.facebook.com/share/v/o1c7grYJWA12bPp6/?mibextid=oFDknk

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *