وقفة احتجاجية لمنخرطي التنسيقية المغربية للنقل الدولي أمام ميناء الناظور ( صور )

2023-11-20

“ريف رس” 20 نوفمبر 2023

المراسل

احتشد صباح اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023 امام بوابة بني انصار – ميناء الناظور المئات من منخرطي التنسيقية المغربية للنقل الدولي للإرساليات التي تضم ثلاثة عشر إطارا نقابيا و جمعويا .

وتاتي هذه الوقفة ، احتجاجا على المذكرة الصادرة عن إدارة الجمارك والتي تتضمن لائحة منع مجموعة من الأمتعة المرسلة من طرف المهاجرين إلى ذويهم أو لبيوتهم الخاصة و التي اعتاد المهنيون على نقلها إلى أرض الوطن.

و تضم لائحة الامتعة الممنوع ادخالها ، الأجهزة المنزلية المستعملة والأثاث الخشبي المستعمل و السجاد و أغطية الاراض المستعملة و المراتب و مستلزمات الفراش المستعملة.

و أعرب المحتجون عن إستنكارهم للمذكرة الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة وإدارة الجمارك ،محملين الاخيرة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع بسبب تبعات استصدار هذه المذكرة على مستوى منائي طنجة ميد و الناضور.

كما طالب المحتجون إدارة الجمارك برفع جميع القيود و المضايقات البعيدة عن القوانين المنظمة لقطاع النقل الدولي للإرساليات و التي تعرقل عملية العبور السلس عبر المنائين المذكورين..

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *