دراسة إسرائيلية تقر بانتصار المحتوى المساند لفلسطين على الاحتلال بأكثر من 100 مليار منشور

2023-11-16

” ريف رس ” 16 نوفمبر 2023

متابعة

توصلت دراسة إسرائيلية حديثة إلى أن المحتوى المناصر لفلسطين والمقاومة تفوق على المحتوى المساند لإسرائيل في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت الدراسة التي أجراها فريق من موظفي المخابرات الإسرائيلية المتقاعدين، أن عدد المنشورات الداعمة لفلسطين خلال عملية “طوفان الأقصى” هي 15 مرة ضعف عدد المنشورات المؤيدة لإسرائيل.

وأوضحت الدراسة، نقلا عن مركز الإعلام الفلسطيني، أن 7.39 مليار منشور دعمت إسرائيل فقط، بينما دعم فلسطين والمقاومة 109 مليار و61 مليون منشور، أي بفارق بلغ 93٪ من المنشورات لصالح فلسطين مقابل نحو 6٪ لصالح إسرائيل.

وحسب المصدر المذكور، فإن الدراسة أنجزها فريق من منظمة “هيومانز” الإسرائيلية، يديرها موظفون سابقون بالمخابرات عملوا على تحليل لما يتعدّى 117 مليار منشور مرتبط بالحرب على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن “عزوف الأجانب غير الإسرائيليين عن المشاركة في الترندات الإسرائيلية، بينما تراجع اهتمام الإسرائيليين أنفسهم عن مشاركة الوسوم الداعمة لإسرائيل بعد مرور أسبوعين فقط على الحرب”.

وفي تبرير لأحد مؤسسي المركز الإسرائيلي القائم بالدراسة، ريفيل تشان، لسبب كثرة المنشورات الداعمة لفلسطين، رد الأمر إلى “التمويل المالي من قبل جمعيات”، وأن سبب تجنب الأجانب حول العالم المشاركة في الوسوم الإسرائيلية هو “الخوف من المقاومة”.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *