لقجع : الترشيح المغربي الإسباني البرتغالي قوي وتاريخي وبالعمل الإحترافي سنكون في الموعد

2023-09-18

” ريف رس ” 18 شتنبر 2023

متابعة

اكد السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال لقائه بكل من رئيسي الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، و رئيس مجلس ادارة الاتحاد الاسباني، على وعيه بالمسؤولية الكبيرة التي يتحملها الجميع امام فرصة تاريخية كبيرة لتظافر الجهود الى جانب فريق احترافي يعمل بكل جد ومثابرة من اجل الوصول الى الهدف معتبرا انه شرف كبير ان يكون المغرب طرفافي هذا الترشيح القوي والهام.

وعقدت لجنة الترشح الثلاثية المغربية – الإسبانية – البرتغالية لتنظيم كأس العالم 2030، اجتماعها الأول بلاس روزاس بإسبانيا. وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ نشرته، اليوم الأحد، على موقعها على الانترنيت، أن هذا الاجتماع انعقد برئاسة كل من بيدرو روشا رئيس مجلس إدارة الاتحاد الاسباني لكرة القدم، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفيرناندو غوميز رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

وأعرب السيد روشا عن سعادته لانضمام المغرب لهذا الملف والذي يشكل دعامة كبيرة في نجاحه خلال الجمعية العمومية للفيفا شهر دجنبر 2024، مبرزا الدور الكبير في نجاح مشروع كأس العالم 2030 بانضمام المغرب إلى فرق العمل وهو ما سيعطي قوة كبيرة لتحقيق هذا الهدف.

وبدوره، قدم فيرناندو غوميز قراءة في الملف في الوقت الراهن، مشيرا إلى العمل الاحترافي المشترك والذي سيكون محطة كبرى للظفر باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2030.

وبالمناسبة، تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للجنة يوم رابع أكتوبر 2023 بالرباط بحضور رئيسي الاتحادين الاسباني والبرتغالي ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن البلدان التي ستحتضن كأس العالم 2030 في دجنبر 2024.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *