تنسيق أمني يفكك شبكة لتنظيم الهجرة غير المشروعة بالحسيمة

2023-05-26

” ريف رس ” 26 ماي 2023

متابعة

نجحت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالأمنالجهوي بمدينة الحسيمة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،  يوم امس  الخميس، في توقيف ثلاثةأشخاص، تتراوح أعمارهم بين 25 و35 سنة، ينشطون ضمنشبكة إجرامية لتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار فيالبشر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني، أنه قد جرى تنفيذهذه العملية الأمنية وسط مدينة الحسيمة، ومكنت من ضبطالمشتبه فيهم الثلاثة المتورطين في تنظيم عمليات الهجرةغير الشرعية عبر المسالك البحرية، فضلا عن ضبط ثلاثةمرشحين للهجرة.

كما أوضح المصدر، أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذهالقضية، أسفرت عن حجز قارب تقليدي بميناء الصيد البحريبميناء الحسيمة، يشتبه في استخدامه من قبل هذه الشبكةالإجرامية في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة.

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها، فقد تموضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، كماتم إخضاع المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجري تحتإشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت الأبحاث والتحرياتجارية بغرض توقيف المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *