بالفيديو.. مراقبة الأسعار ليست موسمية ورصدنا 3325 مخالفة في شهرين

2023-02-23

” ريف رس ” 23 فبراير 2023

متابعة

أكدت الحكومة، الخميس، على لسان الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن العمل الذي تقوم به اللجان المختلطة التي يترأسها الولاة والعمال لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات “ليس موسميا”.

وقال بايتاس خلال الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، أن تدخلات اللجان المختلطة همت في الفترة من فاتح يناير إلى غاية 22 فبراير الجاري، همت 64 ألف محلا للإنتاج والتخزين والبيع بالجملة والتقسيط.

وأضاف المسؤول الحكومي، إلى أن هذه التدخلات أفضت إلى رصد 3325 مخالفة فيما يخص الجودة، وحجز وإتلاف ما يعادل 400 طن من المواد الغير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير.

وشدد المتحدث، على أن الحكومة لا تقوم بهذا العمل فقط هذه السنة، بل هو عمل مستمر، حيث أشار غلى أن حصيلة السنة الماضية بين شهري يناير ودجنبر فقد همت مراقبة 1543 محلا للإنتاج والتخزين والبيع بالجملة والتقسيط.

وأشار بايتاس أنه تم رصد 12452 مخالفة، تم على إثرها توجيه 2597 إنذار وإحالة محضر إثبات المخالفة إلى وكيل الملك في حق 9855 شخصا، مضيفا أنه تم حجز 1108 طن من المواد، غير الصالحة للاستهلاك يتم إتلافها والصالحة يتم بيعها في المزاد العلني.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *