تركيا تعتقل مقاول بناء حاول الهرب عبر المطار بعد أن انهار مجمعه السكني بالكامل في هاتاي (فيديو)

2023-02-11

” ريف رس ” 11 فبراير 2021

قالت وسائل إعلام تركية، مساء الجمعة 10 فبراير/شباط 2023، إن السلطات ألقت القبض على مقاول بناء يملك مجمعاً سكنياً في ولاية هاتاي، التي تعرضت لدمار كبير بسبب الزلزال، في أثناء محاولته الفرار خارج البلاد.

بحسب مصادر وسائل إعلام تركية، فإن السلطات التركية اعتقلت محمد يشار جوشكون، المسؤول عن المجمع السكني الضخم “رينيسانس رزيدنس” الذي يشمل 250 شقة سكنية، وقد انهار بالكامل في الزلزال الأخير. 

واعتُقل جوشكون بمطار إسطنبول في أثناء محاولة فراره إلى خارج البلاد، ومعه أموال لم يكشف عن حجمها، فيما بدأ مكتب المدعي العام تحقيقاً بحقه.  

بحسب وسائل الإعلام التركية، فقد تم الانتهاء من بناء المجمع المذكور في عام 2012، وقُدِّم بصفته من أفخم المجمعات السكنية في المنطقة، وعُرضت الشقق في المبنى للبيع بما بين 1.5 مليون ليرة و3 ملايين ليرة.

وتحدثت وسائل إعلام تركية مختلفة عن مساءلة قد يواجهها المقاولون في المناطق التي شهدت الزلزال؛ لعدم التزام كثير منهم بمعايير مقاومة الزلازل، خصوصاً في البنايات الحديثة.  

7

زلزال تركيا وسوريا

وفجر الإثنين 6 فبراير/شباط، ضرب زلزالٌ جنوبي تركيا وشمالي سوريا، بلغت قوته 7.7 درجة، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة، ومئات الهزات الارتدادية، ما خلّف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين، ليحصد أرواح نحو 20 ألف شخص في تركيا وسوريا.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا ارتفع إلى 20 ألفاً و231، كما وصل عدد المصابين إلى 75 ألفاً و570، مؤكداً أن بلاده تهدف إلى إنشاء مساكن جديدة مكان الأبنية المنهارة في غضون عام واحد. 

فيما ارتفعت حصيلة الضحايا في عموم سوريا (مناطق سيطرة النظام والمعارضة) إلى 3550 قتيلاً و5245 إصابة، جراء الزلزال.

عربي بوست

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *