وهبي يقاضي مترشحا لمباراة المحاماة ويكشف حقيقة ما حدث

2023-01-24

” ريف رس ” 23 يناير 2023

متابعة

خرج وزير العدل عبد اللطيف وهبي لأول مرة عن صمته بخصوص ما وجهت له من اتهامات بشأن خروقات طالت الامتحان الأخير لأهلية مزاولة مهنة المحاماة، والتي وصل بعضها حد الاتهام بتعويض أرقام مترشحين بأرقام آخرين نحجوا مكانهم.

“وهبي” في لقاء مع وكالة المغربي العربي للأنباء صباح اليوم الثلاثاء أحضر معه ورقة امتحان الطالب ومحضر توقيعه في القاعة، وقال إن المعني بالأمر تسجل مرتين، الأولى برقم بطاقته الوطنية والثانية برقم آخر عدلته الآلة لأنها لا تقبل التكرار .

وسجل الوزير أن اللجنة المشرفة على الامتحانات تداركت الأمر، بينما استغل الشخص المذكور الخطأ من أجل توجيه الاتهامات بتمرير نجاحه المستحق إلى شخص آخر لم يكن حاضرا.

وقدم المسؤول الحكومي أمام الحاضرين في اللقاء ورقة الامتحان الخاصة بالشخص الناجح، إلى جانب محضر توقيعه ضمن الحاضرين، كما توعد بنقل الملف إلى القضاء من أجل البت في ما قال إن فيه مس بموظفي وزارة العدل.

وشدد عبد اللطيف وهبي على أن القضاء وحده من سيكشف الحقيقة، ما إن الشخص المذكور زور البطاقة الوطنية من أجل الحصول على تسجيلين أم إن تصريحه كان صيححا بخصوص الموضوع.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *