وزيرة الاقتصاد: أبقينا البوطة في 40 درهما وخفض الأسعار يحتاج موارد مالية

2023-01-24

” ريف رس ” 24 يناير 2023

متابعة

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، إن الحكومة لم تقل يوما للمغاربة إنها أنهت المشاكل المتعلقة بالأسعار، لكنها في مقابل ذلك قامت بعدد من الاجراءات في هذا الاتجاه همت قطاعات مختلفة بغيتة التخفيف من وقعها.

وتابعت الوزيرة أمس الاثنين في الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الحكومة لا تملك الموارد الكافية التي تخول لها التدخل للحد من ارتفاع أسعار عدد من المواد خصوصا في الوقت الراهن، مؤكدة في الوقت آنه أن المغاربة لا ينكرون ما تم اتخاذه من خطوات.

وأقرت المسؤولة الحكومية بالارتفاع الحاصل في أسعار عدد من المواد خاصة منها الاستهلاكية التي يحتاجها المغاربة كل يوم، لكنها دعت أوصت بالنظر إلى نصف الكأس الممتلئ أيضا قائلة “ثمن البوطة بقى في 40 درهما والمغاربة يعرفون جيدا هذا الأمر، ونفس الشيء ينطبق على الكهرباء”.

ولفتت المتحدثة أمام النواب في الغرفة الأولى إلى أن الحكومة قامت بمجهود استثنائي من أجل دعم المواد الأولية وبعض القطاعات المتضررة في تبعات الأزمة العالمية، بغلاف مالي فاق 40 مليار دهم.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *